
كتبت: لوجي محمد
وجهت وزارة الداخلية ضربة جديدة للسوق السوداء، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط قضايا اتجار غير مشروع في العملات الأجنبية بقيمة تقارب 6 ملايين جنيه خلال 24 ساعة.
جاء ذلك في إطار الحملات المكثفة التي تشنها الوزارة لمواجهة المضاربة بأسعار العملات والتعامل بها خارج نطاق السوق المصرفية الرسمية، وما يترتب على ذلك من تأثيرات سلبية على الاقتصاد القومي.
وأسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن بمختلف المحافظات، عن ضبط عدد من القضايا المتعلقة بالاتجار في العملات الأجنبية المختلفة.
وتستهدف الحملات الأمنية التصدي للممارسات التي تعمل على إخفاء العملات عن التداول والاتجار بها خارج القنوات القانونية، تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية في مواجهة جرائم النقد الأجنبي والحفاظ على استقرار الأسواق.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع المضبوطة، وأُخطرت الجهات المختصة لتولي التحقيقات.











