Uncategorized

التأمين الصحي الشامل بالمنيا.. أولى محافظات المرحلة الثانية

كتبت: منة خالد

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، قبيل انعقاد الاجتماع الدوري رقم (99) للمجلس، والذي يُعقد للمرة الأولى بمحافظة المنيا، تزامنًا مع انطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة باعتبارها أولى محافظات المرحلة الثانية للمنظومة.

وشهد اللقاء استعراض مستجدات تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل وخطط تطوير الخدمات الصحية بالمحافظة، إلى جانب مناقشة آليات تعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، ودعم التكامل بين مختلف عناصر المنظومة بما يضمن تقديم خدمات صحية متطورة ومستدامة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي أن الهيئة تواصل العمل على رفع جاهزية المنشآت الصحية وفرق العمل، ومتابعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرًا إلى وجود ردود فعل إيجابية من المواطنين منذ بدء التشغيل التجريبي للمنظومة بالمنيا، باعتبار رضا المواطن أحد أهم مؤشرات النجاح.

من جانبه، أشاد محافظ المنيا بجهود الهيئة العامة للرعاية الصحية في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن ما تشهده المحافظة من تطوير في القطاع الصحي يعكس اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في محافظات الصعيد، مع استمرار التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات لضمان نجاح المنظومة وتحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock