Uncategorized

ضبط متهم بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظف بنك في المنيا

كتبت : شهد ياسر

كشفت تحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، عن تورط أحد الأشخاص المقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا في جرائم نصب واحتيال استهدفت عملاء البنوك.

أكدت المعلومات أن المتهم، وله معلومات جنائية، كان ينتحل صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك ويتواصل مع المواطنين طالبا منهم تحديث بياناتهم البنكية. وأوهم ضحاياه بقدرته على مساعدتهم في الحصول على قروض أو منح أو مساعدات مالية، وتمكن من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم.

بعد تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي. وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، كما اعترف بتنفيذ 6 وقائع أخرى بذات الأسلوب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock