
كتب – يوسف شعبان
تواصل محافظة الإسكندرية تنفيذ خطة شاملة لرصف وترميم ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية بـ 7 أحياء مختلفة ، بهدف تحقيق السيولة المرورية، والارتقاء بالمظهر الحضاري للمدينة، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين في تحركاتهم اليومية.
وفى ذات السياق، شهدت أحياء وسط وغرب وشرق الإسكندرية تركيزاً كبيراً على صيانة الشوارع الحيوية ومحيط شريط الترام ، حيث قامت مديرية الطرق والنقل بحي وسط بترميم الأسفلت وجوانب شريط الترام أمام المستشفى الإيطالي، وشوارع الأمير عمر والغيط الصعيدي، بالإضافة إلى إصلاح شوارع منطقة محطة الرمل مثل صلاح سالم، وأحمد عرابي، والمحيطة بمول الفلكي. وفي حي غرب، شملت الأعمال رصف جانبي شريط الترام أمام مسجد العمري ورفع كفاءة دوران عمود السواري مع شارع الخديوي، بينما شهد حي شرق ترميم شارع مرتضى.
بالإضافة لقيام حي العجمي برصف بعض الشوارع الرئيسية مثل شارع البيطاش، وشارع (8) بمنطقة بيانكي، والشارع المؤدي إلى المعهد العالي للعلوم الإدارية. وفي حي منتزه ثان، تم ترميم أسفلت شارعي كرم الله وحوض (10) لسهولة حركة المركبات.
أما في مناطق غرب الإسكندرية ذات الطبيعة الصناعية والزراعية، فقد ركزت الخطة الاستثمارية بحي العامرية أول على رصف طريق كوبري شربات وشارع العراوة. وفي مركز ومدينة برج العرب، تم تمهيد شارع الخلفاء الراشدين، ورفع كفاءة الطريق المؤدي للوحدة المحلية بقرية بهيج، بالإضافة إلى تطوير طريق المشير امتداداً من منطقة حسن علام وحتى نهاية الغربانيات.












