
الإسكندرية – روان حمزاوي
ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أحد المطابخ لحيازته كمية من اللحوم والسلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، في إطار تشديد الرقابة والتصدي للغش التجاري.
وأكد المهندس جمال عمار، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية أن الحملات التفقدية التي شنتها إدارة تموين شرق، أسفرت عن ضبط كمية 807 كيلو من اللحوم الفاسدة وغيرة صالحة للاستهلاك الأدمي ومشكوك في مصدرها دون بيانات.
وأضاف عمار، أن الحملات ضبطت كمية 625 كيلو أجزاء دواجن مشكوك في مصدرها وغير صالحة للاستهلاك، وكمية 120 كيلو أرز مشكوك في مصدره، و20 لتر زيت منتهي الصلاحية.
وتابع عمار، أنه تم تحرير محضر لأحد المطابخ لحيازته سلع بدون بيانات ومشكوك في مصدرها منها، 20 كيلو أمعاء ضأن، و72 كيلو سجق، و8 كيلو فراخ، و30 كيلو مفروم، بالإضافة إلى التحفظ على 40 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك داخل ثلاجة حفظ أغذية.
وأشار وكيل الوزارة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المحالفين، والتحفظ على السلع الغير مطابقة للمواصفات ومعايير الجودة، وتحرير عدد من المحاضر، مؤكدًا حرص المديرية على صحة وسلامة المواطنين من خلال تقديم أجود السلع والمواد الغذائية.












