
الإسكندرية – مريم رفعت
أعلن المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، فوز المحافظة بحافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام للعام الثالث على التوالي، وهو الحافز الذي تمنحه وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي للمحافظات الأكثر كفاءة في إدارة الاستثمارات العامة وتنفيذ خطط التنمية.
وأكد المحافظ أن هذا الإنجاز يعكس نجاح الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تطبيق أفضل ممارسات التخطيط وإدارة المشروعات الاستثمارية، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحقيق التنمية المستدامة، إلى جانب تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح أن حصول الإسكندرية على الحافز جاء نتيجة تميزها في عدد من المحاور، أبرزها التخطيط التشاركي وإشراك المواطنين في تحديد أولويات المشروعات، ورفع كفاءة متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية، وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة، والتوسع في المشروعات الصديقة للبيئة، فضلًا عن تنمية الموارد الذاتية وتحقيق الاستخدام الأمثل للاعتمادات المالية.
وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن الفوز يمثل تتويجًا لجهود فرق العمل والتنسيق المستمر بين مختلف الأجهزة التنفيذية، مؤكدًا استمرار المحافظة في تنفيذ خططها التنموية وفق أسس علمية تحقق الاستغلال الأمثل للاستثمارات العامة، وتنعكس بصورة مباشرة على جودة حياة المواطنين.
ووجّه المحافظ الشكر لجميع العاملين بالأجهزة التنفيذية، مؤكدًا أن هذا التتويج يمثل دافعًا لمواصلة العمل والحفاظ على مكانة الإسكندرية كواحدة من المحافظات الرائدة في مجالات التخطيط والتنمية وإدارة الاستثمار العام.
وأضاف أن حافز تميز الأداء سيدعم الخطة الاستثمارية للمحافظة، بما يسهم في تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والخدمية، دعمًا لجهود الدولة في تحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030.












