
الإسكندرية – مريم رفعت
شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم الجمعة، إقبالًا متوسطًا من المواطنين والمصطافين بالتزامن مع العطلة الأسبوعية، وسط استعدادات مكثفة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، التي أعلنت حالة البحر ونسب الإشغال بمختلف قطاعات الشواطئ.
وأوضحت الإدارة أن نسب الإشغال بالقطاع الشرقي لم تتجاوز 30% حتى الساعة التاسعة صباحًا، مع رفع الراية الخضراء على عدد من الشواطئ، إلى جانب شاطئي بحري المميز وأبو العباس، بينما رُفعت الراية الصفراء على شواطئ حي وسط وشاطئ ستانلي وباقي شواطئ حي الجمرك، بما يعني السماح بالسباحة مع توخي الحذر والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ.
وفي القطاع الغربي، رُفعت الراية الصفراء على الشواطئ المفتوحة، فيما رُفعت الراية الحمراء على الشواطئ المغلقة، مع تسجيل نسب إشغال لم تتجاوز 10%، في ظل أمواج متوسطة.
وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف استمرار انتشار مفتشيها على امتداد الشواطئ لمتابعة الالتزام بالتعليمات، ومنع فرض أي إكراميات على المواطنين، إلى جانب التأكد من توافر خدمات الإنقاذ.
كما ناشدت الإدارة رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشواطئ وعدم إلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة، حفاظًا على المظهر الحضاري للشواطئ باعتبارها متنفسًا عامًا لجميع المواطنين.












