محافظاتتعليم

وزير التعليم يتفقد مدرسة الروافع بسوهاج ويؤكد: لا عودة للطلاب المتسببين في أعمال الشغب قبل إصلاح التلفيات

كتبت _ ندى علاء

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارة ميدانية إلى محافظة سوهاج، برفقة اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، لتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، والتي شهدت مؤخرًا واقعة أعمال شغب وإتلاف للأثاث المدرسي من قبل عدد من طلاب الشهادة الإعدادية عقب انتهاء الامتحانات.

وأكد الوزير خلال الزيارة أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المتورطين في الواقعة، مشددًا على عدم السماح بعودتهم إلى المدرسة إلا بعد تحمل ذويهم كامل تكلفة إصلاح التلفيات التي لحقت بمرافق المدرسة نتيجة هذه التصرفات.

وأوضح عبد اللطيف أن زيارته للمدرسة تأتي للوقوف على حجم الأضرار التي تعرضت لها ومتابعة الإجراءات المتخذة، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بتكرار مثل هذه الوقائع، وستتعامل بمنتهى الحسم والحزم مع أي أعمال شغب أو تجاوزات مماثلة داخل المؤسسات التعليمية.

وخلال الجولة، التقى الوزير ومحافظ سوهاج بعدد من المعلمات بالمدرسة، حيث استمعا إلى شرح حول آليات تطبيق نظم التقويم والانضباط السلوكي، كما ناقشا سبل تطوير العملية التعليمية وتحسين البيئة المدرسية.

وفي هذا السياق، وجه وزير التربية والتعليم بضرورة التطبيق الصارم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي المقبل، بما يضمن الحفاظ على استقرار العملية التعليمية وترسيخ قيم الالتزام والمسؤولية بين الطلاب.

ورافق الوزير خلال الزيارة كل من الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock