
يوستينا أشرف
استضاف البيت الروسي بالإسكندرية عرض الفيلم الوثائقي “ستاروبيلسك… لا يجوز قتل الأطفال”، من إنتاج قناة RT الوثائقية، والذي يوثق الأحداث المأساوية التي شهدتها مدينة ستاروبيلسك في 22 مايو 2026، وأسفرت – وفقًا للفيلم – عن مقتل 21 طالبًا داخل منشأة تعليمية، إلى جانب إصابة العشرات.
ويرصد الفيلم شهادات الناجين والمعلمين، ويوثق آثار الحادث الإنسانية، ليصبح رسالة تؤكد أن استهداف الأطفال الأبرياء يترك جرحًا لا يندمل في قلوب الأسر والمجتمع، ويجسد أهمية الحفاظ على الذاكرة الإنسانية وعدم السماح بتكرار مثل هذه المآسي.
وأكد البيت الروسي بالإسكندرية، خلال العرض، تضامنه الإنساني مع الضحايا وأسرهم، معربًا عن خالص التعازي والمواساة، ومشددًا على أن حماية الأطفال ورفض العنف ضد المدنيين تمثل مسؤولية إنسانية مشتركة، وأن إحياء ذكرى الضحايا يرسخ قيم السلام والإنسانية ويؤكد ضرورة العمل من أجل مستقبل خالٍ من المآسي.












