أخبار الإسكندريةمحافظات

وسط استعدادات مكثفة.. 66 ألف طالب بالإسكندرية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة

الإسكندرية_مريم رفعت

يواصل طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، اليوم، أداء امتحانات العام الدراسي 2025 / 2026، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وسط إجراءات تنظيمية وتأمينية مشددة لضمان انتظام سير الامتحانات داخل اللجان.

وتأتي الامتحانات في إطار متابعة مستمرة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتنسيق كامل بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية، لتوفير بيئة مناسبة تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في أجواء من الانضباط والاستقرار.

وكان المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، قد تابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا الانتهاء من جميع التجهيزات داخل اللجان وخارجها، ورفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية للتعامل الفوري مع أي طوارئ خلال فترة الامتحانات.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس واللجان الامتحانية، ورفع المخلفات أولًا بأول، ومنع أي مصادر للضوضاء أو الإزعاج قد تؤثر على تركيز الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

من جانبه، أوضح الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام يبلغ 66 ألفًا و117 طالبًا وطالبة، موزعين على الشعب المختلفة، داخل 124 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية التسع، بالإضافة إلى لجنة خاصة بمدرسة المتفوقين STEM.

وأضاف أن المديرية انتهت من تجهيز 27 استراحة للملاحظين والمراقبين، مع التشديد على الالتزام الكامل بالضوابط المنظمة للامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان، والتأكد من توافر عناصر الأمن والسلامة داخل جميع المقار الامتحانية، بما يضمن سير الامتحانات بصورة منتظمة حتى نهاية الجدول المقرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock